أجريت المباراة يوم الأحد 29 مارس 2009 في إطار القسم الوطني الأول هواة شطر الشرق الجولة 14
بالملعب البلدي بالعيون الشرقية
هذه المباراة عرفت حضور جمهور كبير لم يسبق له مثيل حيث كل المدرجات الموجودة بالملعب كانت
مملوءة عن أخرها و شجع فريقه طيلة المقابلة.
خلال نصف الساعة الأولى لم تعرف المباراة محاولات حقيقية للتسجيل باستثناءالكرة التي قذفها عبد الصمد
أكشار بالجانب الأيسر للمرمى العيوني في الدقيقة 25 و كان رد المحليين في الدقيقة 30 بقذفة قوية
و مركزةفي الزاوية الصعبة لمحمد زناسني على بعد حوالي 30 متر ليتصدى لها الحارس لبركاني منير
لمرابط ويخرجها للزاوية، و الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول عرفت ضغطا كبيرا من الفريق العيوني
الذي كان يريد الخروج من هذا الشوط متفوقا و كان قريبا جدا من ذلك و لكن مع إستماثة الدفاع البركاني
من جهة وتدخلات الحارس من جهة أخرى حالت دون التسجيل لتنتهيالجولةالأولى بنتيجة البياض،
و للإشارة قدم الفريق البركاني إعتراض تقني بدعوى أن رشيد أطبال مسك الكرة بيده متعمدا و لم يتم
إنذاره و كان ذلك في الدقيقة 13 من الشوط الأول
في الشوط الثاني عرفت الكرة اتجاه واحد هو مرمى البركانيين الذين تراجعوا للوراء حيث تحمل الدفاع
البركانيعبأ المباراة و استمر نفس السيناريو و هو الضغط و الهجمات المتتالية و لم يستطع الفريق
إستغلالها بفعل التسرعثارة ، و ثارة أخرى بفعل سوء الحظ و لا ننسى الحارس منير المرابط الذي
له الدور الكبير في تحقيق هذا التعادلحيث أخرج عدة كرات من المرمى ، أما الهجوم البركاني فلم يقم
إلا بمحاولة واحدة كانت إثر هجمة مضادة و كادت تعطيهدف التفوق لولا تدخل الحارس نور الدين
بنعطلة لتنتهي المباراة بنتيجة 0-0 ، وكانت حسرة كبيرة على لاعبي إ مولودية العيون بعد صافرة الحكم
لأنهم كانوا يستحقون الفوز
فهذه النتيجة لا تخدم الفريقين أكثر ما هي تخدم الفريق الحسيمي الذي زاد من فارق النقاط بينه
و بين مطارده المباشر إ م العيون إلى6 نقط